العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات - رابط الإستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات



للتأكد أنك من المستحقين للعلاوات الخمس اقرأ جيدا السطور التالية :

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة هم الذين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط .

وباستثناء تلك التواريخ والشروط فيكون صاحب المعاش ليس من المستحقين”، ولذلك إذا كنت من اللذين خرجوا على المعاش فى خلال هذه الفترة فأنت من هؤلاء المستحقين دون شك . 


وقد أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه بمجرد دخول صاحب المعاش المذكور والمستحق فقط وفقا للتواريخ المقررة ، على موقع الهيئة والموضح فى البيان أعلاه وكتابة الرقم القومى أوالرقم التامينى مع “إسم الأم” على الومقع سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة عقب تفعيل الخدمة على موقع الهيئة.

وفي حالة حدوث أى مشكلات فنية على الموقع أثناء البحث ولم يصل الباحث للقيمة المالية المستحقة له، فهذا لاينفي استحقاقه، وسوف يتم إضافة المبالغ المالية المقررة له وذلك وفقا لمواعيدها المحددة بدءا من 1 يوليو المقبل.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سوف يتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات و ذلك اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون أى تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس المذكورة على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، و ذلك لتصرف بداية يوليو المقبل‏،و ذلك بحد أقصى 980 جنيها.

وأشارت الدكتورة نيفين القباج ، فى بيان لها إلى أن الأثر الرجعى الخاص بضم هذه العلاوات،و الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سوف يقسم على 4 دفعات بالتساوى وسوف تصرف أول دفعة و ذلك مع معاش شهر يوليو المقبل، ذلك على أن تصرف الدفعة الثانيةأيضا ً مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

وسيستفيد من هذه العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة الذين خرجوا للمعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات حوالى 2.4 مليون مواطن، منهم حوالى 1.9 مليون من القطاع الحكومى وحوالى 524 ألف من العام والخاص.

وستصرف كلها بأثر رجعى وأن تكلفة هذه العلاوات سنوياً سوف تصل إلى حوالى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات حوالى 35 مليار جنيه. 

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم