موعد عيد الأضحى 2020 -1440 و موعد وقفة عرفات

عيد الأضحى, وقفة عرفة , موسم الحج , يوم عرفة , كورونا , جائحة كرونا , كوفيد 19


موعد عيد الأضحى 2020 -1440 و موعد وقفة عرفات

ينتظر جميع المسلمين فى الدول العربية و الأجنبية , عيد الأضحى المبارك لعام 1441 – 2020 حيث من المتوقع أن تعلن المملكة العربية السعودية عن موسم الحج لهذا العام فى أول يوم من شهر ذى الحجة , و يوم عرفة , وكذلك عيد الأضحى المبارك .

أول أيام عيد الأضحى المبارك 1441 – 2020 فلكياً

هذا و قد أوضحت المراكز الفلكية , فى العالم العربى , أنه وفقاً للحسابات الفلكية لهذا العام أنه من المتوقع ولادة الهلال لشهر ذى الحجة لعام 1441 , سيوافق يوم الإثنين الموافق ليوم 20 يوليو من الشهر القادم,و ذلك بعد غروب  الشمس و بناءً على ذلك , يمكن أن يشاهد الهلال فى مساء يوم الثلاثاء , ليصبح يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو غرة شهر ذى الحجة , و بناء على ذلك , فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك , سيوافق يوم الجمعة الموافق يوم 31 يوليو .

متى تكون وقفة عرفة 2020 ؟

و بناءً على تلك الحسابات الفلكية , ستكون وقفة عرفة موافقة ليوم الخميس 30 يوليو , و لكن لن تصبح هذه التوقعات رسمية إلا بعد تحرى رؤية الهلال لشهر ذى الحجة لعام 1441 – 2020 و بعدها تعلن المحكمة العليا فى المملكة العربية السعودية ذلك .

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020

و تعد أيام عيد الأضحى المبارك إجازة رسمية و ذلك فى جميع الدول العربية و الإسلامية , و تحدد الإجازة فى هذه الدول على ما جرت بة العادة فيها , و غالباً ما تكون إجازة عيد الأضحى المبارك من أربعة إلى خمسة أيام على الأرجح فى معظم الدول الإسلامية .

هل ستكون إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2020 مختلفة بسبب جائحة كرونا

على الأرجح أنها لن تغير كثيرا عن السنوات السابقة قبل حدوث جائحة كرونا كوفيد – 19 و لكن قد تكون هناك بعض القرارات الإحترازية للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك و سيكون ذلك فى كل دولة من الدول العربية و الإسلامية , على حسب الوضع الصحى فيها , و طريقة كل دولة فى التعامل مع الجائحة .

و نسأل الله لنا و لكا الدول بالسلامة و العافية .

 

 

كلمات مفتاحية , عيد الأضحى, وقفة عرفة , موسم الحج , يوم عرفة , كورونا , جائحة كرونا , كوفيد 19

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم