عيد الأب 2020 عيد الأب في مصر عيد الأب في الاسلام عيد الأب تاريخ عيد الأب في الأردن عيد الأب في المغرب عيد الأب العالمي يوم عيد الاب العالمي عيد الاب ويكيبيديا


عيد الأب.. 5 حاجات لازم يعرفها أبو البنات.. "خليك محايد واتعلم تعتذرلها"


غالبًا ما  قد يشعر الأب بالظلم من خلال الاحتفال بالأم في يوم محدد كل عام .

 و فى المقابل إهمال دوره في حياة أبنائه ، ولكن فى خلال السنوات القليلة الماضية بدأت العديد من الدول الاحتفالات المتعلقة بالرجال بشكل عام والأب بشكل خاص في الظهور على الساحة ، وفى اليوم الموافق 21 يونيو هو  موعد الاحتفال باليوم الدولي لجميع للرجال أو ما يسمى بعيد الأب.
على الرغم من أن الكثيرين يتحدثون عن تجربة الأمومة والقليل من الذين يتحدثون عن الأبوة ، إلا أنها تجربة فريدة من نوعها وتختلف أيضًا حسب الطفل .
 لذلك إذا كنت والدًا لفتاة ، فإن موقع "Life Hack" الأمريكي ينصحك تعرف على 5 أشياء أساسية في حياة "أب البنات":


اختر معها شريكها المستقبلي



تذكر أنه سيكون لك تأثير مباشر على من تختاره ابنتك ليكون زوجها المستقبلي ، حيث تراقبك  وتتابعك ,عن كثب وتولي اهتمامًا كبيرًا لموقفك تجاه والدتها و أيضاً نحوالنساء الأخريات ، لذا  يجب أن تعلم أنك مسؤول عن قدرتها المستقبلية على الثقة فى تكوين علاقات صحية مع الذكور الأخرين في حياتها ، لأنه سواء كان ذلك بوعي أم لا ، فإن العديد من الفتيات يختارن شركائهن بناءً على بعض الخصائص الموجودة فى الوالدين.

قد تضطر إلى الاعتذار لها أكثر من مرة ، وقد لا تدرك أنك جرحت مشاعر ابنتك عن غير قصد ، وفي معظم الحالات ستتجاوزها حتى دون إخبارك ، ولكن عندما يكون ذلك مهمًا حقًا ، اعتذر لها بشكل جيد الطريقة ، ليس فقط بكلمة "آسف" ، بل يجب أن تخبرها أنك قد لا تكون مثاليًا ، ولكنك أيضاً تهتم بمشاعرها وتحبها ، ولا تدعها تكبر مع و هى تعلم  أنك لا تهتم بها و تعلم عن مشاعرها.

كسب ثقتها


تمر الفتاة بمراحل عديدة فى مراحل حياتها  من الصعود والهبوط ، خاصة عندما تصل إلى مرحلة وسن  المراهقة وتحتاج فيها إلى التوجيه ، وتحتاج إلى معرفة أنه سيكونوالدها دائمًا هنا من أجلها ويمكنها الاعتماد عليه دائمًا حين تحتاج له ، لذلك لا تدعها تنمو مع اعتقاد خاطئ بأن الرجال من حولها لا يمكن الوثوق بهم.

قبول فكرة إرتباطها بالطرق الصحيحة


أصعب الأوقات هي عندما يبدأ الرجال في الانجذاب إلى ابنتك التي لم تعد صغيرة وأصبحت شابة جذابة وتحظى الآن باهتمام كبير من الرجال الآخرين في الشارع من حولها، والصراع الأكبر بين جميع الآباء هو عندما يتقدم لابنتهم  رجل يريد أن يتزوجها و يرديد مقابلتة ، لذلك يجب عليك قبول فكرة زواجها و إرتباطها، وثقتك فيها وفي اختيارها ، وعدم الإكثار من التحفظات المبالغ فيها فى الحكم على حياتها العاطفية.

ابق محايدًا في المنزل

تحتاج فى المنزل إلى الحفاظ على كونك عنصرًا محايدًا عند حدوث صراع بين الأم وبين ابنتك ، ولا تتجاهل أبدًا أي من ىتلك النزاعات بين ابنتك وزوجتك ، لأنه بمجرد الوقوف مع أحدهما ، ستسيء إلى الآخرى طوال الحياة ، فقط حافظ على أن تكون على الحياد واشرح بوضوح أنك لن تكون طرفًا في نزاعاتهم و التى يجب أن تحل بينهم بالتفاهم.

Happy Father's Day.. شاهد كيف تصنع بطاقة تهنئة عبر جوجل وترسلها  

       لوالدك في عيد الأب

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم