فى وقت سابق سجلت الساعة السكانية لمبنى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصرية ، وصول عدد سكان مصر إلى 100 مليون نسمة. 

وقد عقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مؤتمراً صحافياً فى وقت سابق للإعلان عن وصول عدد سكان جمهورية مصر العربية داخل البلاد إلى 100 مليون نسمة، و قد عمل المؤتمر خلال إنعقادة على توضيح أبرز وأهم الأحداث فى معدلات الزيادة الطبيعية للسكان ومدى تأثير تلك الزيادة الحالية على التنمية الاقتصادية 



هذا ويمثل عدد سكان مصر 1.3% من إجمالي عدد سكان العالم، و7.6% من إجمالي عدد سكان قارة إفريقيا، ذلك ويعتبر النمو السكاني في جمهورية مصر العربية من أعلى المعدلات بين دول العالم الأخرى. 

وقد أعلن الجهاز المركزي المصرى أثناء المؤتمر الصحافي عن أهم ما يميز هذه التركيبة السكانية في جمهورية مصر العربية من أجمالي نسب الشباب والفئات العمرية المختلفة، حيث بلغ عدد الشباب في مصر من الفئة العمرية من 18 عاماً حتى 29 عاماً حوالى 20.2 مليون نسمة و ذلك مما يعادل نسبة 21% من إجمالي عدد السكان عام 2019، كما وصل عدد الأسر والتي يعيلها الشباب حوالى2 مليون و877 ألف و14 أسرة بنسبة 12.3% من إجمالي عدد السكان. 

كما صنفت محافظة القاهرة من بين المحافظات بأعلى نسبة للشباب المستخدم لوسائل تكنولوجيا والمعلومات. 

كما بلغ معدل الكثافة والزيادة السكانية للمساحة المأهولة لكل كيلو متر مربع 1422 نسمة في مصر، وقد وصل متوسط العمر المتوقع 71.2 عاماً بين الذكور، و73 عاماً للإناث. 

وقد وصلت نسبة سكان الحضر في مصر حوالى 42.6% من إجمالي عدد السكان، وبلغت نسبة السكان في الفئة العمرية و التى أقل من 15 عاماً 34.2% من إجمالي عدد السكان، وبلغت نسبة السكان في الفئة العمرية 65 عاماً إلى أعلى إلى 3.9% من إجمالي عدد السكان، كما بلغ معدل المواليد فى مصر 26.8 مولود حي لكل 1000 من عدد السكان. 

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم