جدول مباريات الدورى الإنجليزى

تعريف الدورى الإنجليزى :

الدوري الإنجليزى الممتاز هو الدوري الممتاز لكرة القدم و ذلك في دولة إنجلترا ، واسم الدوري الممتاز قد تم استخدمه أول مرة في عام 1992. 

و يتكون الدوري الإنجليزى من عدد 20 فريقًا ،و ذلك الدورى يكون برعاية  بنك باركليز ، وبالتالي يسمى هذا الدورى   بدوري باركليز الممتاز.

و كذلك يبدأ الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو ، ويلعب فى الدورى كل فريق عدد 38 مباراة ، ليصبح المجموع فى الدورى 380 مباراة و ذلك في الموسم الواحد.
و تُقام معظم هذه المباريات فى يومي السبت والأحد من كل إسبوع ، لكن أيضاً قد تُقام بعض المباريات خلال أمسيات ليلة فى منتصف الأسبوع.


ويعد الدورى الإنجليزى حتى عام 1992 ، في كرة القدم الإنجليزية من الدرجة الأولى.
و منذ ذلك الحين ، أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأعلى على المستوى الرياضى.
و قد تم تشكيل مسابقة الدوري الإنجليزي في 20 فبراير من عام1992 ، و جاء ذلك بعد قرار أندية بالانفصال عن الدرجة الأولى التي تأسست عام 1888 ؛ لذا استفاد الكثيرون من الصفقات المربحة من حقوق الإذاعة  للمباريات على التلفزيون.
و منذ ذلك الحين أصبح الدوري الإنجليزي الدوري الأكثر مشاهدة حول العالم ، وهو كذلك أيضًا الدوري الأكثر ربحًا على الإطلاق لكرة القدم.
و كانت عائدات النادي  من خلال الدورى حوالى 1.93 مليار دولار في موسم عام 2007-2008 ، و كذلك أيضا هو الأول في ترتيب الدوري الأوروبي لكرة القدم في الدوريات الأوروبية و ذلك على مدار السنوات الخمس الماضية ، و يكون بذلك متفوقا على الدوري الإسباني وكذلك  على الدوري الإيطالي.


و منذ أن بدأ النظام الدورى الحالي في عام 1992 ، ومن بين 44 ناديًا قد تنافسوا جميعهم على الدوري الإنجليزي الممتاز ، قد فازت ستة أندية فقط باللقب فى خلال هذه الفترة : أرسنال (3 ألقاب) ، بلاكبيرن روفرز (عنوان واحد) ، تشيلسي (6 ألقاب) ، مانشستر سيتي (4 ألقاب) مانشستر يونايتد (13 جائزة) ، ليستر سيتي (عنوان واحد). حامل لقب الدوري الحالي هو مانشستر سيتي ، و هو الذي فاز بلقب الموسم 2018-2019.

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم