صرحت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن منظومة الاستعلام عن طريق النظام الإلكتروني عن مستحقي العلاوات الخمس سوف تعلن يوم الأربعاء 24 يونيو المقبل.. 

وفى هذا الصدد قد أعلنت الوزيرة في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء أن تلك المنظومة ستمكن صاحب المعاش من الاستعلام عن المعاش و معرفة مدى أحقيته للعلاوات الخمس و ذلك من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بالمستعلم. 

وناشدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن السادة المواطنين عدم التزاحم على مكاتب التأمينات فى المحافظات و ذلك لمعرفة مستحقاتهم التأمينية مشيرة إلى أن المنظومة حين عرضها سيكون بها كل المعلومات  المطلوب الإستعلام عنها .
وقالت الوزيرة إن المستحقين للعلاوات الخمس هم كل من خرج على المعاش فى الفترة من 1 يوليو 2006 وذلك حتى 1 يوليو 2015. 

وأضافت الوزيرة أن عدد المستحقين للعلاوة هو 2.4 مليون مستحق، و ذلك بقيمة إجمالية تقدر بحوالى 28 مليار جنيه مصرى للمتجمدات. 

وأشارت  الوزيرة الي إن التكلفة السنوية لصرف هذه العلاوات الخمس سوف تبلغ سبعة مليارات جنيه سنويا. 

وأشارت الوزيرة الي إن الوزارة قد أنشأت موقعا إلكترونيا و ذلك للرد على استفساراتا السادة المواطنين ومعرفة قيمة تلك العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات و يمكن أيضاً التظلم في حال وجود شكوى على الموقع .

وكانت الوزارة أعدت مشروع قانون لزيادة المعاشات الخاصة بالأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءً من أول  شهر يوليو 2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي من خلالها , فى تاريخ استحقاق المعاش، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد و ذلك بحد أقصى خمس سنوات،و ذلك على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة .

ومنذ العام 2006 لم تعد الحكومة تضيف نسبة 80% من العلاوات الخمس غير المضمومة و ذلك على الأجر الأساسي، إلى أصحاب المعاشات ، وهو ما يعني أن كل من خرج على المعاش منذ العام 2006 وحتى العام 2015 وهو وقت صدور قانون الخدمة المدنية الذي ألغى الأجر المتغير والأجر الأساسي، سيستفيد من هذا الحكم .



...............................................................................
كلمات دلالية ,العلاوات الخمسة,العلاوات الخمس للمعاشات,قيمة العلاوات الخمس للمعاشات,حساب المعاش بعد العلاوات الخمسه,قيمة المعاش بعد العلاوات الخمسه,العلاوات الخاصة للمعاشات,أصحاب المعاشات,لمن العلاوات الخمسه,العلاوات الخمسه,المستفيدون من العلاوات الخمس,حساب معاشك بعد صرف العلاوات الخمسة,اصحاب المعاشات,أخبار أصحاب المعاشات,رابط استعلام العلاوات الخمس والمتجمد,جدول العلاوات الخمس 2020,اخر اخبار العلاوات الخمس 2020,الاستعلام عن العلاوات الخمسه,اخبار العلاوت الخمس,أخر أخبار أصحاب المعاشات

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم