فى الفترة الأخيرة , وفى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها العالم ,أصبحت خدمة مؤتمرات الفيديو مجانية و ذلك لجميع مالكي و مستخدمى حساب Google. المنصة بسيطة وآمنة ، يمكن للجميع أن يتمكن من إنشاء اجتماعات فيديو ذات جودة عالية والانضمام إليها بشكل آمن لتضم ما يصل إلى 250 مشارك في الفيديو فى الإجتماع .

و يتم ذلك من خلال تطبيق Google Meet

تطبيق Google Meet متاح مجانا


كما ذكرنا أن الظروف الراهنة قد مع تواجد الحظر الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم لمواجهة وباء Covid-19 أدت إلى زيادة مذهلة في إجراء الاجتماعات عبر الفيديو.

و قد تم تخصيص هذه الخدمة خصيصًا للاستخدام المهني في الاجتماعات عن بُعد ، ولكن قد تطورت هذه الخاصية بسرعة فائقة في أوساط الجمهور العام و ذلك في الأسابيع الأخيرة ، واعتمد عليها الكثير من الأفراد ، فى تواصلهم سواء للعمل من خلال التواجد فى المنزل ، أو للبقاء على اتصال مع الأحباب و الأصدقاء أو لمناقشة مع بعض الأمور العاجلة مع الأصدقاء …

و قد أدى هذا الموقف وتلك الظروف و التغيير المفاجئ إلى تحول الاجتماعات عبر الفيديو فى تعزيز خدمات معروفة، مثل Skype أوWhatsApp. لكنها كشفت أيضًا عن بدائل كانت أقل شهرة في السابق ولم يعرفها الكثيرين، مثل Jitsi Meet، و زوم Zoom ، و خصوصاً هذا الأخير الذى حقق نجاحًا عالميًا غير متوقع و ذلك في أقل من شهرين ،و ذلك على الرغم من وجود العديد من مشاكل الأمان الموجودة منذ البداية ، إلا أن مع الإصدار 5.0 من التطبيق قد قام بحل معظم هذه المشاكل المذكورة.

من أجل ذلك و عدم السماح لهؤلاء للسيطرة على المشهد واحتكار هذه الخدمة ، قرر عمالقة النت العمل على أشياء و حلول جديدة وبديلة. لذلك فقد أعلن موقع الفيسبوك Facebook عن إطلاق غرف Messenger ، وهي ميزة تسمح لأي شخص من خلال صفحته على الفيس بوك من الوصول إلى غرفة دردشة الفيديو ، و ذلك بواسطة خدمات عبر Facebook أو Messenger أو WhatsApp أو Instagram أو Portal حتى لو لم يكن لديه حساب في هذه الخدمات.

وكان العرض الأقوى من ذلك كله ، عندما أعلنت Google أن تطبيق Google Meet أصبح مجانًا لجميع مستخدمي حساب. Google.


بعض ميزات تطبيق جوجل ميت


يمكنك من خلاله الاتصال والتعاون والاحتفال و الإجتماع من أي مكان فى العالم بشكل آمن, وذلك لإنّ اجتماعات الفيديو مُشفرَّة أثناء النقل، على الموقع .

· سهولة الانضمام :

للدخول على إجتماع الفيديو كل ما عليك فعله هو مشاركة رابط، ويمكن للمدعوينإلى هذا الإجتماع الانضمام إلى الاجتماع من خلال نقرة واحدة على متصفّحات الويب على أجهزة سطح المكتب أو من خلال تطبيق Google Meet المتوافق مع الأجهزة الجوّالة.


· اجتماعات فيديو آمنة لنشاطك التجاري :

بإستخدام جوجل ميت يمكنك الحفاظ على تواصل أفراد فريقك مع بعضهم بعضًا من خلال تطبيق اجتماعات الفيديو المتوفِّر على مستوى المؤسسة والذي تم تصميمه بالاعتماد على البنية الأساسية العالمية والآمنة التي توفّرها Google. ويتوفر تطبيق Google Meet في G Suite و”G Suite للتعليم. 

· تطبيق Google Meet تثق به الكثير من المؤسسات حول العالم 

يمكنك الاستفادة من البنية الأساسية ذات التصميم الآمن، التي تستخدمها Google في تأمين معلوماتك وحماية خصوصيتك. بذلك يتم تشفير اجتماعات الفيديو عبر Meet أثناء نقل البيانات حيث تحافظ على أمان اجتماعاتك .

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم