المستقبل على صفيح ساخن


أعزائى القراء بالتأكيد أن دخولكم لقراءة الموضوع  ,بسبب شيئ مهم بالنسبة لكم  لأنكم من سكان مدينة المستقبل , أو أن عنوان الخبر قد لفت إنتباهكم .


عموماً و فى كل الأحوال , فموضوع المقال يناسب الكثير من المدن السكنية المصرية , لا سيما المناطق التى تعد من العشوائيات للأسف , وليس المسمى لعشوائية بنائها و لكن لعشوائية سكانها .

نعم العشوائية  قد لا تكون بسبب طريقة البناء و لكن قد تكون بسلوك البشر من قاطنى المكان , و عندنا فى مدينة المستقبل عشوائية فى الكثير من البشر لا نظير لها و إليك أول هذه العشوائيات.

الأولى:  مانراه فى أغلب مناطق مدينة المستقبل من طفح المجارى و هذا قد لا يكون السبب فيه ضيق مواسير الصرف أو سوء التخطيط وحده , ولكن عشوائية التعامل مع المجارى بمعنى ( إرمى فى المجارى أى حاجه و مش مهم ) فيمكن إلقاء كل ما يخطر على بالك فى الحمام , أعزكم الله مما يسبب إنسداد فى المجارى أليست هذه عشوائية فى التصرف من بعض البشر.

الثانية : حدث الأمر و خرجت المجارى لأى سبب عن الموضوع و فاضت بما فيها , من مياه و خلافه.

أليست من العشوائية أن تترك المجارى بالشهور فى مداخل العمارات و الشوراع  دون أن تلفت نظر أحد من السكان فيتبرع بوقته لجمع المال من سكان العماره و يحضر المتخصصين  لفتح الطريق للخلاص من أخطر المشاكل التى قد تواجه الناس بل وأسرع الطرق لنقل الامراض .

فناهيك عن الرائحة الذكية للمجارى  , و سوء المنظر ألم يلفت , نظر البشر من سكان أى عماره خرجت المجارى فيها إلى المناور و المداخل  ثم إلى الشارع  , فيرحم نفسه وغيره من هذا المشهد المقزز و يرحم نفسه و أهله من  شر الناموس  بالليل و الرائحة و الأمراض طوال الوقت .

أخى القارئ أليست هذه عشوائية السبب فيها نحن سكان المكان الكل ينتظر الكل أن يبدء و الجميع ينتظر الجميع أن يبدء  , و النتيجه لن يبدء أحد أبدا إلا بمعجزه , و هى أن نفيق على كارثة أو مصيبة نندم بعدها.

ترك المجارى لا يضر بالصحة فقط , بل يضر بالمبانى التى من المفروض أنها المأوى الخاص بنا , و قد تكون المأوى الوحيد للكثير منا  , فلما لا نبدأ بأنفسنا و ندعوا غيرنا لنغير العشوائية فى سلوك حياتنا لنتجه إلى الأفضل .

إخوتى الأعزاء من سكان مدينتنا الفاضله , أليس لى حق فيما أقول و هذه ليست السبب الوحيد فى أن تصبح المدينه على صفيح ساخن و لكنها شعلة من ضمن الكثير الذى سوف نتحدث عنها لاحقاً .

لو سيطرنا على هذه السلبية أطفئنا شعله من الكثير من الشعلات التى جعلت المستقبل على صفيح ساخن .

أتمنى منكم ترك أرائكم و إقتراحاتكم فى التعليقات و شكراً للجميع.

مواطن من المستقبل ,,,

التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم