بشرى لعشاق النسخ الجديدة من الويندوز فقدتم كما تعلمون إصدار نسخة ويندوز XP في 24 أغسطس عام 2001. و من المعلوم للكثير وقتها أنها كانت انذاك أحد أكثر المنتجات إثارة للاهتمام من شركة مايكروسوفت




منذ إصدار ويندوز 95. أما اليوم فقد مرت تسعة عشر عامًا على إصدار نظام التشغيل ويندوز إكس بي ولا يزال يستخدمه الكثير من الناس لما فيه من مميزات.



واليوم يمكنك تحميل نسخة Service Pack 3 من الإصدار الأخير من ويندوز اكس بي Windows XP،كما يمكنك تحميل أخر اصدار من ويندوز XP مجاناً وعبر رابط مباشر عبر الموقع.




و إنه من المبهر أن مستخدمي ويندوز لم يتخلوا عنه حتى بعد مرور 14 عام على إصداره. فهناك مستخدمين لا يزالون يستخدمون ويندوز إكس بي.



واليوم أطرح لكم فى هذه المقالة معلومات عن Windows XP وكيفية تنزيل و تحميل نسخة ويندوز XP اصلية برابط واحد مجانا وبشكل كامل كامل.



ويندوز إكس بي



تم إطلاق نسخة ويندوز إكس بى Windows XP وأصبح نظام التشغيل الأكثر انتشاراً في العالم، ولكن تم أسقاط الدعم عنه من قبل ميكروسوفت بعد إصدار عدة أنظمة تشغيل جديدة بعده مثل نسخة ويندوز 7 و نسخة ويندوز 10.







كما تعلمون أن نظام تشغيل ويندوز اكس بي من أكثر أنظمة التشغيل رواجاً بين المستخدمين ومازال استخدامه حتى الأن فى قائمة العديد من البنوك والشركات، وبين الكثير من المستخدمين العاديين




بسبب واجهة الاستخدام السهلة والمحببة والبسيطة. ولكن وجب علينا أن نوضح أن الدعم الفني لهذه النسخة من الويندوز قد انتهى، بحيث لن يتم إصدار أي تحديثات أمنية أو ميزات جديدة من طرف شكرة مايكروسوفت.



تنزيل نظام التشغيل ويندوز XP مجاناً (32 و 64 بت)

لقد جاء نظام ويندوز إكس بي مزودًا بميزات جميلة وعديدة لم تكن متاحة في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل ويندوز Windows. وقد كانت بعض التحديثات الرئيسية في واجهة المستخدم، وذلك بالاضافة إلى خيارات الشبكات والميزات الأساسية الأخرى لنظام الويندوز.



معلومات عن نظام تشغيل ويندوز Windows XP

الاسم Windows XP SP3

اللغة عربي، انجليزي، فرنسي

الحجم 668 ميجا

رابط التحميل إضغط هنا

متطلبات تشغيل ويندوز إكس بي




نظرًا لأن نسخة ويندوز XP تم اصدارها في عام 2001، فإن متطلبات تشغيل هذه النسخة هي منخفضة جدًا مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر الحالية. عموماً،



هذه هي المواصفات المطلوبة لتثبيت ويندوز اكس بي على جهاز الكمبيوترالخاص بك.



لتثبيت الإصدار Windows XP ويندوز، يجب أن يكون على جهازك الحد الأدنى من هذه المتطلبات التالية:



معالج: بنتيوم 3




ميموري: 512 ميجا بايت




مساحة تخزين: 5 جيجا




كارت رسومي: سوبر VGA بدقة 800×600







و الأن كيفية تحميل ويندوز Windows XP مجانًا




يمكنك من تنزيل ويندوز إكسبي مجانًا من رابط موقع تحميل نسخ ويندوز XP فى الرابط المتاح أعلاه. وهي نسخة تدعم لغات عديدة منها اللغة العربية، واللغة الفرنسية و اللغة الإنجليزية.




و الأن لتنزيل ويندوزWindows XP وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،يجب عليك إتبعاع هذه الخطوات التالية، بالاضافة إلى إستخدام سيريال ويندوز إكسبي المتاح أعلاه.



أولاً، قم تنزيل ويندوز اكس بي من رابط التحميل .




قم بنسخ ملف ISO إلى قرص مدمج باستخدام برنامج مثل Power ISO




كما يمكنك أيضا نسخ ملف ISO على فلاشة USB




وبعد ذلكً، اتبع الخطوات لتثبيت Windows XP بنجاح على جهاز الحاسوب الخاص بك .




كيفية تسطيب ويندوز XP ؟




بعد تحميل ويندوز إكس بي، قم باتباع الإرشادات الموجودة من اجل تنصيبه بسهولة.


التعليقات

نرجوا ترك نعليق لأى ملاحظات

أحدث أقدم